الدرس الاول : (المقدمة) من دورة Html

السلام عليكم ورحمة الله

اليوم مع اول درس من دروس دورة الـHtml والان سوف نبدآ بالمقدمة وسوف نتحدث عن اللغة سوف نشرح أن شاء الله جميع اكواد الـHtml و أن شاء الله بعد الانتهاء من الدورة سوف نقوم بعمل دورة Css




الهدف من هذا الدرس هو نعطيك مقدمة سهلة وصحيحة وشاملة إلى كيفية إنشاء المواقع، هذا الدرس يبدأ من نقطة الصفر ولا يتطلب أي معرفة مسبقة منك عن البرمجة أو تطوير المواقع.

أولآ : ما هى الـ Html

HTML اخترعت في عام 1990م من قبل عالم يسمى تيم بيرنرز لي، الهدف من هذه اللغة هو تبسيط عملية وصول العلماء في جامعات مختلفة إلى البحوث التي ينشرونها، المشروع نجح بشكل لم يتصوره تيم بيرنرز لي، باختراعه HTML قام تيم بوضع أساس شبكة الويب كما نعرفها اليوم.

ثانيآ : ما فائدة الـ Html

إذا أردت إنشاء موقع أو قالب لبلوجر فلا توجد طريقة أخرى غير استخدام لغة HTML، حتى لو استخدمت برنامجاً لإنشاء المواقع مثل دريمويفر، معرفتك للغة HTML ولو بشكل بسيط ستساعدك على إنشاء مواقع أفضل، الجميل أن هذه اللغة سهلة التعلم، في درسين فقط ستتعلم كيفية إنشاء موقعك الأول.

 ماذا تعني H-T-M-L؟

HTML هي اختصار "HyperText Mark-up Language"

  • Hyper هي عكس "خطي" وهي تعني في هذه الحالة أن تنتقل من أي نقطة إلى أي نقطة بدون أن تسير في خط سير محدد، في الماضي - عندما كانت الفأرة شيء يلحقه القط - كانت الحواسيب تعمل بشكل خطي، تقوم بتنفيذ أمر ما ثم تذهب لما بعده، لكن HTML مختلفة، يمكنك أن تذهب إلى أي مكان في أي وقت، ليس بالضرورة مثلاً أن تزور موقع MSN.com قبل أن تزور HTML.net.
  • Text تعني النص، وهذه تشرح نفسها.
  • Mark-up هو ما تفعله بالنص، فهذه الكلمة تعني توصيف النص، فأنت تقوم بتوصيف النص تماماً كما تفعل مع معالجات الكلمات فتضيف العناوين والنقاط والنص السميك وغيرها.
  • Language تعني اللغة، فتقنية HTML هي لغة توصيف وهي أيضاً تستخدم العديد من كلمات اللغة الإنجليزية.


وبكده نكون خلصنا درس اليوم انتظرونا فى الدرس القادم وهو (الدرس الثانى : ( العناصر والوسوم) من دورة Html)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.
Conversionتحويل الأكواد EmoticonEmoticon

Convert Clean

جميع الحقوق محفوظه لمدونةعرب تيم 2014

من تصميم : عرب تيم